شريط البيبي سي

الثلاثاء، 23 أغسطس 2011

جيل مبارك مشى جنب الحيط .. و جيل الثورة مشى علي الحيط

- داليا العقاد
 
 بعد أقل من 24 ساعة على «موقعة العلم» بحسب مستخدمى تويتر، التى
انتهت بقيام أحمد الشحات بحرق العلم الاسرائيلى أعلى مبنى السفارة واستبداله بالعلم المصرى، قام الرسام البرازيلى كارلوس لاتوف «رسام الثورة» برسم كارتونى يشبه هذا الشاب بالرجل العنكبوت ــ الشخصية السينمائية المعروفة وبلغ عدد المشاهدين للكارتون من مستخدمى تويتر نحو 14 ألف زائر فى أقل من أربع ساعات.

وقال وائل غنيم الناشط السياسى تحت عنوان «الرجل العلم» أن هذا الشاب هو نفسه الذى أذهل الثوار فى ميدان التحرير، عندما صعد أعلى عمود إنارة بالقرب من ميدان التحرير حاملا علم مصر»، وعلقت «إيمان» إحدى مستخدمات تويتر قائلة «شىء مذهل أن يصعد شاب 14 دورا بارتفاع 70 مترا كنوع من الاحتجاج السلمى على قتل 4 مجندين مصريين داخل الحدود المصرية، ببساطة لقد جعلنا ننظر إلى أعلى». «موقعة العلم ستخلد فى تاريخ مصر بحروف من نور، شكرا للرجل العلم، شكرا من كل قلب مصرى، ومن كل أم مصرية اهتز قلبها فرحا بإنجازك» كان هذا تعليق سلامة عبد الحميد أحد مستخدمى توتير، وقال آخر «مبارك حط السفارة فى اخر: الدور وقال يمشى جنب الحيط وشباب الثورة عرف مكان السفارة، ومشى على الحيط».

وحاول البعض استغلال هذه الموقعة فى الترويج السياحى لمصر على تويتر بالقول «تعالى زور مصر، شاركنا فى الثورة وشاهد بطلنا الخارق الرجل العلم يمشى على الحيطان»، وقال «محمد السيد»: «امشى، ثور، حارب، اصعد مثل المصريين».

«واللى يتاخد علمه من على سفارته ممكن يتاخد منه أى حاجة» كان أحد التعليقات الساخرة من مستخدم توتير يسمى مصرى، وقال فى تعليق آخر «بالطول والعرض جبنا العلم الأرض».

رأي المدون:

هذاا هو شعب مصر .... في هذا الموقف نستعيد رأي رئيس وزراء إيطاليا في المصريين بعد تنحي مبارك وإنتصا الثوره
مصرلم تأتي بجديد ... إنها تصنع التاريخ كما هي عادتها .

التاريخ يسجل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق