شريط البيبي سي

الثلاثاء، 30 أبريل 2013

وكيل نيابه ... بمقبول . والمعركه الحقيقيه



بقلم مجدي فرج سيد أحمد

حدث ذلك في عهد الفساد عهد مبارك وعندما كان وزير العدل وكبار رجال القضاء يتحركون كما تتحرك العرائس في مسرح الماريونيت بأيدي السلطه والحاكم .
وعندما ينادي الأن الكثيرون من الشرفاء بضرورة تطهير القضاء يغضب كل من هو على ( رأسه بطحه ) حيث يشعرون أن هذا التطهير سوف يطولهم ويطول مصالحهم التي حصلوا عليها بدون وجه حق وربما يطول أتباعهم وذويهم وأقاربهم.
وهناك عدة أمثله لتوغل الفساد في قطاع القضاء نأخذ منها الآتي  :
1- نأخذ مثال بسيط حيث نشر أحد النشطاء الشرفاء على الفيس بوك صوره ضوئيه لعزاء بأحد الصحف لواحد من المتوفين وهو المستشار فايز السيد جاد المساوي نائب رئيس هيئة قضايا الدوله يعزي فيه النائب العام السابق عبد المجيد محمود أولاده وهم المستشار أشرف , المستشار الريدي, وأحمد مدير نيابة أسيوط والمستشاره رانيا والمستشاره لمياء. أي خمسه من الأبناء والبنات تم تعيينهم في سلك القضاء والنيابه والسبب معروف طبعا فليس من المعقول أن يكون الــخمس أبناء لهم نفس الحظ والتقدير العالي في شهاده الليسانس حيث أصبح مبدأ ( أبناء وبنات القاضي قضاه ) هو السائد في ذلك الوقت وأصبح القضاء يخضع لنظرية التوريث أيضا في زمن يتظاهر فيه حملة الماجستير والدكتوراه لعدم حصولهم على وظائف في الدوله.
2- وصلت البجاحه بأصحاب هذه النظريه في محاولة تقنيين الفساد إلى قيام المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاه بدعوة أعضاء النادي بعمل توكيل إلى الدكتور شوقي السيد المستشار القانوني للنادي لرفع دعوى قضائيه تطلب تعيين أبناء القضاه الحاصلين على تقدير مقبول في السلك القضائي رافعا ( شعاره الآثم ) إنه خارج من بيئه قضائيه وطبعا تنعدم الكفاءات ويتساوى المتفوقين بالخائبين ويسحق مبدأ تكافؤ الفرص . وطبعا سوف يحكم في العاده لصالح أبناءه وذلك بعد تسيسه ولن يستطيع أحد أن يفتح فمه وإلى من يشتكي ؟
3- السماح بإنتداب القضاء وكبارهم من مجلس القضاء الأعلى إلى الجهات الحكوميه مما يؤثر بلا شك على عدالة القضاء عند تقاضيهم مرتباتهم مرتبات عاليه من الجهات المنتدبين إليها ويساعدوهم في قضاء حوائجهم أمام الجهات الرسميه.
4- السكوت المطبق على تزوير الانتخابات في عهد مبارك حيث كان رئيس نادي القضاه أيامها في السلطه ولم نسمع منه في إنتخابات عام 2005 ولا إنتخابات 2010 أي كلمه عن هذا التزوير الذي يمثل تزوير إرادة الشعب بل على العكس سمعنا منه هجوما شديدا على الصحف المستقله أيامها وكذلك إشاده بمبارك وحرصه على إستقلال القضاء ووصف الثوار في 25 يناير بالغوغاء.
5- عندما حدث الصدام ما بين المحامين والقضاه في عهد مبارك المخلوع وكان المطلب الرئيسي للمحامين المحتجين هو تعديل قانون السلطه القضائيه وكانت هتافاتهم المعروفه.
-         يسقط يسقط التوريث                      - الشعب يريد تطهير القضاء
-         أول مطلب للشرفاء تطهير القضاء       - يا حريه فينك فينك قانون السلطه بينا وبينك
-         روح يا زند قول لأخوك هي مصر ملك أبوك
6- قبل إنتخابات الإعاده قام الزند بعمل مؤتمر صحفي هاجم فيه كل نواب مجلس الشعب وقال إنه رئيس الثوره المضاده في القضاء المصري وبذلك أدخل القضاء الشامخ في لعبة السياسه والتي يجب أن يكون بعيدا عنها لضمان نزاهته.
7- أين كان المستشار الزند وقت تهريب الأمريكان من مصر إبان حكم المجلس العسكري ولم نسمع لهذا الجهبز أي رأي في هذا الموضوع؟
8- البلاغ المقدم للنائب العام بالمستندات بحصول المستشار أحمد الزند على 300 فدان بأرض الحمام بالساحل الشمالي بمزاد علني لم يدخله إلا هو . بسعر 11 ألف جنيه مصري ثم قام ببيعه بسعر 100 ألف جنيه للفدان بعد توضيب الأوراق ؟
9- حصول الدكتور عبد المجيد محمود على هدايا عينيه من جريدتى الاهرام والاخبار بالمستندات وقبوله لهم مما يبين مدى الشك فى صلاحيته كقاضي وهو النائب العام المصر كلها
10- تعيين جميع الاقارب والمحاسيب والاقارب فى سلك القضاء والنيابه حتى اصبح هذا القطاع شبه بمستعمره لهم ولايدخله الا المرضي عنهم من الكبار والمثال المعروف لذلك تعيين نجل المستشار احمد الزند وكيلا للنائب العام السابق و ابنه الثانى فى السلك القضائى
11- وصل التمادى فى تسيس القضاء الى تسيس المحكمه الدستوريه العليا حيث تم تعيين ولاول مره عضو هذه الهيئه الموقره من خارج السلك القضائى وذللك كسرا لكل القواعد السابقه والمتعارف عليها فى ضروره ان يكون عضو المحكمه قاضيا ومن المعروف ان السيده تهانى الجبالى لم تجلس مطلقا على منصه القضاء حيث كانت محاميه فى محافظه الغربيه ولكن مرضي عنها من السيده سوزان مبارك فكانت المكافاه التعيين فى ارفع منصب فى الدوله دون اى قواعد هل هناك فساد اكثر من ذلك؟
وفى راى ان المشكله الاساسيه والرئيسيه مع النظام القائم انه يريد تطهير مفاصل الدوله من الفساد المستشرى والذى وصل الى الرقاب وعندما يريد الحاكم ان يصل لهذا الفساد ويقتلعه من جذوره يقوم اصحاب المصالح بالدفاع عن مصالحهم بإعاقة هذه الجهود بل ومحاوله ا منهم على إفشالها بل وارتداء ثوب الطهاره الزائف ولا شك ان قطاع القضاء هو من اهم هذه القطاعات التى تحتاج الى اصلاح وتطهير.
وعند القول ان الهدف هو التطهير فان الموقف يشبه الجرح الموجود فى جسد اى انسان وتطهير الجرح يعنى هو محاوله تنظيفه من الميكروبات التى ان استمرت به قد تقضى عليه وليس معنى التطهير هو البتر او القطع بل استمرار العضو السليم فى عمله وتحصينه من الفيروسات التى قد تقضى عليه ان تركت كما هى ولذلك فان التطهير دائما يكون لصالح العضو لكى يتعافى ويقوم مره اخرى بدوره المعتاد الطبيعى وهذا هو ماينطبق على القضاء واننى ارى وعلى مبدا ( كله بالاوراق ) فى موضوع تعيين الابناء والاقارب والمحاسيب فى الوظائف القضائيه ان لايترك هذا الموضوع دون حساب وخاصه عما حدث فى الماضى القريب حيث انه من الضرورى الرجوع الى شهادات التخرج الخاصه بوكلاء النيابه المعينين من خلال ال20 سنه الماضيه ويراجع تقدير كل منهم بحيث يترك عمله فورا الى عمل اخر كل من حصل على تقدير مقبول فى شهاده التخرج على ان يراجع اسباب تعيينه بالمخالفه للقواعد المعمول بها ومن ساعده على ذلك واعتقد ان هذا القرار سوف يساعد على احقاق العدل مابين شباب الخريجين الذى حصل منهم على تقدير جيد جدا وامتياز ولم يستطيع ان يلحق بزملائه فى القضاء والنيابه الحاصلين على مقبول ثم ان الرجوع الى كارت التوصيه الذى وصى به ان يشغل هذا المكان من كبار رجال القضاء سواء اقارب او موصى بهم لكى يحاسب على هذا التجاوز الغير شريف ونستطيع بذلك ان نظهر الفاسد فقط منهم دون الكل واعتقد ان ذلك سوف يكون أفضل كثيرا من تخفيض سن القضاه واخيرا .. اننى ارى ان المعركه الحقيقيه هى مابين الحق والباطل وسينتصر الحق لان الباطل كان زهوقا اعان الله كل صاحب ضمير فى هذا البلد على ترسيخ الحقوق للمظلومين وعلى كشف وابعاد كل من يسعى الى الفساد فى هذا الوطن العزيز مصر

                                                                                                        التاريخ يسجل

الخميس، 25 أبريل 2013

عشرة شهور من حكم د محمد مرسي 3/3



الجزء الثالث :
مقترحاتي للعبور من هذه الأزمه :
لا ننسى دائما عند تقييمنا للأمور أن د. محمد مرسي قد نجح بنسبه 51.8% في إنتخابات الرئاسه ومعنى ذلك أن هناك تقريبا نصف الناخبين كانوا لا يرغبون في صعوده إلى قمة السلطة.
ويحدث ذلك دائما في أغلب الإنتخابات الديمقراطيه في العالم حيث يكون الفارق ضئيل ما بين الرافضين والراغبين في الرئيس وبعد الإنتخابات يرضى الجميع بالنتيجه ويقف المعارضين للرئيس خلفه مؤيدين لسياسته حتى يستطيعوا أن يدفعوا جميعا عجلة الإنتاج لمصلحة بلدهم التي يحبونها جميعا
ولكننا في مصر كنا متعودين دائما على الاتجاه الواحد والأغلبيه الكاسحه ولذلك كان غريبا علينا في مصر أن نقف وراء من عارضناه بعد الإنتخابات بل إستمر صراع الانتخابات بعد الانتخابات أيضا لإسقاط الرئيس
وبالتالي أرى إننا جميعا نحتاج إلى تربيه وتعليم للمرحله الجديده التي تمر بها مصر وهي مرحلة الديمقراطيه الحقيقيه .
نحتاج إلى تربيه لأبنائنا الصغار مثل الكبار أن يكون عندهم الإستعداد للإبتسام بعد الهزيمه وأن يكون لديهم الروح الرياضيه بعد الهزيمه وتهنئة الفائز
نحتاج إلى نعلم أبنائنا الصغار مثل الكبار أن الإختلاف للرأي لا يفسد للود قضيه وأن رأيك صحيح يحتمل الخطأ ورأيي خطأ يحتمل الصواب وأن تكون لدينا القدره على الإقناع والإقتناع دون تعصب أو تمسك بالرأي.
لذلك أرى أن تهمة قسمة الشعب المصري في عهد د محمد مرسي تهمه باطله وإنه أمر طبيعي طبقا لنتيجة الإنتخابات وهو يناسب مرحلة الديمقراطيه الجديده ولكن المشكله في خطأ أسلوب التعامل معه .
وبناء على ما سبق أرى إن تكون الحلول لعبور أزمة مصر الحاليه بالخطوات الأتيه:-
أولا : أن تتوحد الأحزاب القائمه حاليا في أربعة أحزاب كبيره حزبين في الإتجاه الحاكم وحزبين في إتجاه المعارضه ويتم هذا التوحيد بالطريقه الديمقراطيه وهي الانتخابات الحره النزيهه ما بين أعضاء الأحزاب القائمة حاليا والهدف من ذلك هو توحيد تفتت الأحزاب الصغيره في أحزاب كبيره تستطيع أن يكون لها الوزن الكاف لتكون معارضه قويه.
ثانيا : سرعه الإنتهاء من إجراءات قانون مجلس النواب وإجراء الانتخابات في أسرع وقت حتى يمكن تشكيل الوزاره الجديده وتوجد الجهه الرسميه التي سوف تراقب على السلطة التنفيذيه وهم أعضاء مجلس الشعب المنتخب.
ثالثا : أن تحدد كل الاتجاهات الموجوده في البلد من يمينيين ويساريين ووسط ومسيحيين ومسلمين وفلول إتجاهات كل منهم واضحه أمام الجميع وواضحه وتوضع في المكان الملائم لها داخل هذه الأحزاب الأربعه حتى ينكمش من هو خارج هذه التجمعات والتي أطلقنا عليها خلال المرحلة الأنتقاليه الطرف الثالث أو بلطجيه النظام السابق ويتم التعامل معهم بالقانون الجنائي وبكل قوه وصرامه لعوده الأمن إلى مصر مره أخرى.
رابعا : التعامل مع المطالب الفئويه يحتاج إلى أسلوب علمي في علاجها حيث يجب أن تنقسم هذه المطالب إلى جزئين
1- جزء خاص بالمطالب الماليه الخاصه بتعديل المرتبات والكوادر وغيرها حيث أرى إنه نظرا للظروف الإقتصاديه السيئه لموازنه الدوله يتم تأجيل أي زيادات فئويه لأي جهه لمدة عامين كاملين على أن يتم خلال هذه المده دراسة هذه الطلبات دراسه شامله وجيده حيث أرى أنه يجب أن توحد مطالب الجهه في طلب واحد يقدم بإسم الجهه الطالبه ويقدم إلى رئاسة الجمهوريه في صوره طلب رسمي  به كل التفاصيل التي يطلبها موظفي الجهه تترجم في صوره نقديه بحيث تعرف القيمه الماليه التي تطلبها هذه الجهه لتحسين مرتبات موظفيها وترفع هذه الطلبات بعد مراجعتها من مكتب الرئاسه إلى الوزير الذي يتبع لتلك الجهه وتأخذ الرئاسه الوقت اللازم لمراجعة الطلبات المقدمه من الوزراء وترجمتها إلى قيم ماليه مطلوبه ترفع إلى رئيس الجمهوريه الذي يلتزم بإتخاذ قرار فيها قبل مرور مده سنتين على أن تحرم الجهه التي تقوم بالتظاهر بعد ذلك من النظر في طلباتها المقدمه
2- الجزء الثاني الخاص بالمطالب الخاصه بالمظالم أعتقد أن الظلم في العاده هو محصلة الفساد المتراكم وهذا موضوع عاجل يتطلب الفصل فيه خلال أسبوع على الأكثر من تاريخ تقديم الشكوى حتى تستطيع أن نوقف موضوع التظاهر وقطع الطريق وغيره وحتى أن إضطر رئيس الوزراء إلى إنشاء وزاره خاصه إسمها وزارة مقاومه الفساد.

خامسا.. حل مشكله تداخل الثوره المضاده والفلول مع ثوار 25 يناير اللذين يرفضون حكم التيار الاسلامى.
وفى راى ان هذه مشكله كبيره حيث توحدت اهداف الطرفين فى وقت من الاوقات رغم الاختلاف الواضح فى الايدلوجيات وهم فى الحقيقه اشد الاعداء وقد أضر ذلك اكثر من اضر طرف بعض الثوار 25 يناير حيث وحدوا انفسهم فى لحظات تحت لواء الفلول والثوره المضاده دون ان يدروا
واننى ارى انه من واجب شركاء ثوره 25 يناير ان ينفضوا يدهم بسرعه من ايدى فلول النظام السابق تحت واجهه جبهه الانقاذ وان يعلنوا لانفسهم جبهه مستقله معارضه فى صوره حزب سياسى علمانى يرفض الاتجاه
الاسلامى فى اداره الدوله ويتركوا فى الشارع السياسى لكى يعطيه حقوقه عن طريق صناديق الانتخاب وليس
عن طريق صناديق زجاجات الملتوف
سادسا: إن اللذين يرون أن الحل هو إسقاط رئيس الجمهوريه المنتخب هم أشخاص واهمون فإن سقوط مرسي بالطريقه التي يريدونها هي إسقاط للشرعيه و لآلية إنتخاب أي رئيس قادم بطريقه ديمقراطيه حضاريه وهو إسقاط للدوله وإشاعة الفوضى.
فالنفترض تحقيق إمنياتهم الآن بطريقه إشاعة الفوضى فما هو البديل وحتى أن كان البديل هو إجراء إنتخابات مبكره فورا فما هو الضمان لعدم تكرار نفس السيناريو مع الرئيس الجديد المنتخب مره أخرى وهكذا دواليك وتتوقف الدوله عن كل شئ لمده سنتين آخرتين وتنهار مصر.
الحل السليم الآن أيها العقلاء أن نقف جميعا الناجح والخاسر خلف الرئيس الموجود حتى إنتهاء مدته وبعد ذلك نترك تقييم الشعب له في إمكانيه الاستمرار بناء على إنجازاته أو أن يحضر غيره من أي إتجاه لتكملة المشوار وهذا هو ما نستطيع أن نقول أن الثوره قد حققته كخطوه أولى أن لم تحقق غيره فقد حققت الكثير.
واخيرا فاننى ارى الشعب المصرى العادى مازال يحافظ على اغلب مبادئه التى تربى عليها طوال السنين ولذلك
فاننى مازلت متفائل  حيث ارى ان القوه فى كل تصرفات الشعب المصرى وذلك حتى عند الغضب حيث يستطيع
ان ياخذ حقه من البلطجيه المسلحين عندما يريد ان يحافظ على امنه وامانه وعندما غابت الشرطه
حيث ارى الثقه فى النفس فى كل تصرفات الشعب المصرى عندما يستنتج الحقيقه الواضحه فى الحكم على
الاشخاص الطاهرين النزهاء اللذين يريدون القضاء على الفساد ويبنوا هذا الوطن على نظافه
ارى الذكاء فى الحكم على الاشخاص اللذين يريدون النيل من كرامة وهيبة رئيس الدوله وذللك باسلوب يشبه
الاراجوزات ويضحك معهم مره واثنين ولكنه فى المره الثاله عيب دى سخافه وقله ادب ويرجع الى ماتربى عليه
من اخلاق وقيم

د/ محمد مرسى .... سر على بركه الله فهو معكم وهو خير الناصريين
التاريخ يسجل

الخميس، 18 أبريل 2013

عشرة شهور من حكم د محمد مرسي 2/3




بقلم / مجدي فرج سيد أحمد
الجزء الثاني:
سلبيات وإيجابيات فترة عشرة شهور من حكم د محمد مرسي
أ‌-        السلبيات
1-      الإسراف في الوعود التي أعطيت للفصائل الآخرى من المعارضه والتي كان الهدف منها قبل الإنتخابات الحصول على أصواتهم ورغم مشروعية هذا السبب في الانتخابات إلا إنه ترك أثر نفسي سئ عليهم عندما لم يتم تنفيذ هذه الوعود بعد النجاح والفوز بالرئاسه ( مؤتمر فورمنت ).
2-      الخطأ في تحديد مدة ال90 يوم لحل المشاكل الرئيسيه لمصر خلال هذه المده والتي إتضح بعد ذلك أن هذه المشاكل من الضخامه والصعوبه لكي تحل في مثل هذه الفتره من عمر الرئاسه.
3-      الخطأ في ترك التيار الإسلامي المتشدد يرتع في وسائل الإعلام بأفكاره المتطرفه والتي صدمت أغلبيه الرأي العام حيث إستغل الإعلاميون المغرضين سذاجة عرض هؤلاء المتطرفين لأفكارهم دون الإستناد إلى علم أو دراسه ومن الأمثله الواضحه لذلك من خرج في بعض الفضائيات يطالب بهدم أبو الهول لأنه يمثل الرجوع إلى عقيدة عبادة الأصنام في عهد الجاهليه وإفتخر بإشتراكه في هدم تماثيل بوذا في أفغانستان من قبل كنوع من الجهاد في سبيل العقيده الإسلاميه.
4-      القرار الغير مدروس في أول إسبوع من الحكم بعوده مجلس الشعب المنحل بحكم  قضائي ثم تراجع عنه إحتراما لأحكام القضاء.
5-      القرار بتعيين النائب العام عبد المجيد محمود سفيرا في الفاتيكان في 10/10/2012 ثم التراجع عنه بصدور رفض النائب العام للقرار.
6-      الإعلان الدستوري الذي صدر في 21/11/2012 والخاص بإعلان سلطات مطلقه للرئيس وإلغاء أحكام سبق إصدارها ثم تراجعه عنه في 8/12/2012 بإعلان دستوري جديد يلغي الإعلان السابق.
7-      قرارات بزياده الضرائب على بعض السلع ثم التراجع عنها بعد أن قوبلت بموجه شديده من الرفض من أغلب الشعب . أظهركل هذا التخبط في إصدار القرارات إلى إظهار الرئيس بمظهر الضعف وأثر كثيرا في هيبة الدوله ووضع سؤال كبير من هو المسئول عن ذلك هل هو الرئيس أم مجموعة مستشاريه؟
8-      القرار الخاص بإحالة بعض الصحفيين إلى القضاء وحدث ذلك عندما حدث كثير من التجاوزات في حق وشخص الرئيس ومما يعاقب عليه قانون العقوبات ومما أثار حفيظة الكثير في العوده إلى عهد تكبيل الحريات وحريه الرأي خاصه ثم التراجع عن هذا القرار لاحقا بسحب كافة القضايا المرفوعه من رئاسة الجمهوريه ضد جميع الصحفيين رغبه في الحفاظ على حرية التعبير.
9-      عدم التمكن حتى الأن من العوده بالشارع المصري إلى أستتباب الأمن والأمان بين أفراد الشعب حيث مازالت تنتشر أعمال السرقه والسلب والنهب والبلطجه في الشارع المصري ثم عدم إستطاعة الشرطه على العوده إلى هيبتها ومكانتها المهمه لدى نفوس المصريين.
10-  تأثير إقتصادي كبير بسلبيات الفتره الإنتقاليه التي إمتدت لمدة سنتين كان للرئيس نصفها تقريبا وهي تخصه من ناحية المسئوليه وأدت هذه الفتره إلى نقص نصف الإحتياطي النقدي الذي كان موجودا بالبنك المركزي مما أثر على الحالة الإقتصاديه في البلد بالسلب.
ب‌-    الايجابيات
1-      أول إنجاز حقيقي قام به د مرسي في بداية ولايته أن قام بوضع القوات المسلحه المصريه في مكانها الصحيح في منظومة الدوله المصريه وعاد الجيش إلى ثكنتاته ومكانه الطبيعي بعد ستون عاما من المشاركة في الحياه السياسيه المصريه منذ قيام ثورة 1952 وحتى الآن ويعتبر هذا من الإنجازات الهائله للرئيس وخاصه أن هذا التعديل قد تم دون أي منازعات أو إراقه قطره دماء واحده.
2-      المحافظه على الإلتزام بالقانون وعدم اللجوء إلى أي إجراءات إستثنائيه عكس ما عودتنا عليه الأنظمة المتتاليه منذ قيام ثورة 1952 وحتى الأن والدليل على ذلك هو التمسك بعدم عودة قانون الطوارئ كأداه للحكم ووسيله للقضاء على المعارضه وعدم الخوف في التراجع عن قراراته عندما خالفت القانون.
3-      حصول المعارضه على أكبر مساحة من الحريه والتعبير عن الرأي في عمر مصر حيث ترتع وسائل الإعلام سواء كانت مرئيه أو مكتوبه في الكيل لنظام الحكم والرئيس منذ بدايه حكمه وحتى الأن دون أن يكون لها ضابط أو حسيب سوى ضميرها وهذا لم يحدث في أي عهد من عهود الحكم في مصر منذ أيام الفراعنه حتى إنه من كثرة تجاوزاتهم رأي بعض المعتدلين تكون جبهه إسمها جبهة الضمير ومن المظاهر الواضحه لحرية المعارضه في أن تفعل ما تريد هي أن الوقفات الإحتجاجيه الفئويه التي حدثت في خلال العشرة شهور الأخيره قد وصلت إلى أكثر من مائه وقفه إحتجاجيه دون أن يمس أحد من السلطة لهم أي شعره واحده.
4-      أول رئيس لمصر رفض أن يقيم هو وأسرته داخل قصور الرئاسه وأصر على الإقامه مع أسرته في شقه مستأجره قانون جديد بالتجمع الخامس حيث لم تبهره أضواء القصور الجمهوريه وأن دل ذلك على شئ فإنما يدل على مدى قناعة الرئيس الشخصيه بإنه موظف لدى الشعب المصري ولا يريد أن تؤثر فخامة منصبه على عاداته وعادات أسرته المتواضعه. وليضع قاعده جديده لأي رئيس جمهوريه من بعده أن يسلك سلوكه المتواضع.
5-      القدره على حفظ التوازن ما بين طلبات التيارا الإسلاميه المتطرفه وقناعه الرئيس الوسطيه في الإسلام حيث إستطاع أن يكبح جماح التيارات المتطرفه التي تريد أن تلغي السياحه وأن تفرض جماعات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر اسوه ببعض الدول المجاوره وإستطاع أن يحتوي من يرفضون سماع الموسيقى أو رؤيه الأفلام بإعتبارها خروج عن الإسلام وعقد لقاءات مع الفنانيين والكتاب والعلماء ليوحد ما بين فصائل الدوله المصريه.
6-      لم يتوانى رئيس الجمهوريه لمحاولة إصلاح الوضع الاقتصادي المتردي في مصر أن يسافر إلى أقصى الدنيا إلى الصين والهند والسعوديه وقطر وروسيا والسودان وجنوب إفريقيا بهدف التعاون للنهوض بالإقتصاد المصري وإستطاع الحصول لمصر على 3 مليارات دولار من قطر و2 مليار دولار من ليبيا لحل المشاكل العاجله للإقتصاد وبجانب السعي المستمر للحصول على قرض البنك الدولي.
7-      اعلان الحرب على الفساد الذي وصل قبل الثوره وبإعتراف أقطاب النظام السابق ليس إلى الركب فقط بل وصل إلى الرقاب ! وفي الحقيقه فإن هذه المعركة هي المعركة الحقيقيه ضد النظام السابق الذي تجزرت جذوره في الدوله وأصبح هناك ما يسمى بالدوله العميقه فإن المثل الذي يقول أن السمكة تفسد من رأسها ينطبق تماما على مصر قبل الثوره حيث قلد الجميع رؤسائهم في الفساد دون أي رادع من دين أو خلق وبالتالي إنضم هؤلاء المستفيدين الفاسدين إلى فلول النظام السابق وليكونوا بدون أن يخططوا يدافعون عن مصالحهم السابقه التي سوف تنزع منهم في النظام الجديد وإنضموا بدون أن يخططوا الى الثوره المضاده . وعندما أراد الرئيس تطهير هذا الجرح العميق في جسد مصر بوضع القيادات الطاهره الجديده التي ستساعده على تنظيف الفساد أتهم الرئيس إتهام غريب وهو محاولة أخونه الدوله !
8-      د. باسم عوده وزير التموين في وزاره د. قنديل مثال هائل للرجل المجتهد الوطني المخلص الذي جاهد فى حل مشكلات المواطن المصري ومن الأمثله المضيئه في هذا الظلام الحالك في إمكانية تحقيق النجاح بإستخدام العلم والعقل وحسن التخطيط للوصول إلى الهدف ولا شك أن المنظومة الجديده التي وضعها بشكل علمي ومنطقي لتحقيق رضاء كل الأطراف في مسألة رغيف الخبز تحسب بقوة لصالح إيجابيات شهور مرسي العشره.
9-      إنجازات تم تنفيذها فعلا على أرض الواقع
أ‌-        تعيين حوالي 11000 موظف داخل مراكز الشباب
ب‌-    تثبيت 17000 عامل بالتأمين الصحي
ت‌-    صرف علاوه للعاملين المعلمين بنسبه 100% وزياده رواتب أساتذة الجامعات
ث‌-    جعل مناصب الجامعه بالإنتخاب الحر المباشر.
ج‌-      صرف علاوة إجتماعيه 15% للموظفين وأصحاب المعاشات
ح‌-      اعفاء 44000 فلاح من المديونيه المتعسرين تقدر بمليار ونصف مليون جنيه
خ‌-      معاش استثنائي لأسر الشهداء ومصابي الثورة وزيادة معاش الضمان الإجتماعي إلى 300جنيه
د‌-       اللجنه التشريعيه بمجلس الشورى توافق على الحد الأدنى للأجور 1200جنيه والأعلى 50000 جنيه وتطبق على قطاع البنوك وشركات البترول.
ذ‌-       إعادة تشغيل مصنع النصر للسيارات لإنتاج السياره المصريه.
ر‌-      قرار سحب 26 مليون متر مربع من الأراضي شمال غرب خليج السويس 41 مليون متر مربع بشرق بورسعيد من المستثمرين الغير جادين وعرضها بسعر السوق
10-  انجازات تدخل في مجال التخطيط
أ‌-        توقيع 8 إتفاقيات بإستثمارات بلغت 5 مليارات جنيه مع الصين بعد زياره الرئيس
ب‌-    الموافقه على ترخيص للشركة المصريه للأتصالات كأول شركة مصريه لتشغيل شبكة المحمول الرابعه داخل مصر
ت‌-    توقيع إتفاقيات على مشروعات قطريه في مصر قدرها 18 مليار دولار ويتم تنفيذها في بورسعيد وساحل البحر المتوسط تتضمن مشروعات سياحيه وبناء السفن
ث‌-    توقيع إتفاقيات مع إيطاليا بمقدار مليار يوروا لتنفيذ مشروعات إستثماريه بمصر
ج‌-      الإتفاق مع الجانب التركي على إنشاء مدينه صناعيه على مساحه 3.5 مليون فدان في مدينه 6 أكتوبر بإستثمارات 2 مليار دولار
ح‌-      إنشاء أول مصنع لشركة سامسونج العالميه في بني سويف بإستثمارات 2 مليار جنيه
خ‌-      البدء في مشروع تطوير قناة السويس والذي سيدر دخل سنوي 200 مليار دولار
د‌-       توقيع عقد مشروع تنميه شمال وغرب خليج السويس على مساحه 6 كم والذي يوفر نحو 40 ألف فرصه عمل بإستثمارات 1/2 مليار دولار
ذ‌-       الموافقه على مبدأ تنفيذ مشروع الفرافره الجديد المقدم من العالم الجولوجي د خالد عوده
ر‌-      بدء تمليك أراضي سيناء لأبنائها ورصد مليار جنيه كخطوه أولى وكذلك تنشيط المشروعات التنمويه العملاقه بها لجذب الاستثمارات اليها
ز‌-      طرح 145 ألف فدان للإستثمار الزراعي الداجني في بني سويف والمنيا والواحات البحريه
س‌-    قرار بسحب 126 مليون متر من المستثمرين غير الجادين حيث تحجز لتصقيعها.
ش‌-    التخطيط لإنشاء مدينتين ملونيتين تحت إسم الفيروز وسط سيناء والعلمين بالساحل الشمالي
ص‌- تخصيص 72 مليون جنيه لبناء أسواق للباعه الجائلين وتفريغ الميادين منهم بمنتى السرعه
ض‌- تغليظ عقوبه مهربي السلع التموينيه والمواد البتروليه وعمليات الغش التجاري حرصا على تزليل العقبات أمام المصريين
ط‌-     زياده المساحه المزروعه من القمح إلى 204 ألف فدان عن العام السابق لتصبح المساحه المزروعه ما يزيد عن 3 مليون فدان
ظ‌-     الإتفاق مع الجانب السوداني على إفتتاح الطريق الدولي بينهما خلال أيام معدوده مما يساعد على إتصال التجاره بين البلدين
ع‌-      إقامة تصنيع أغذيه في السودان وأقامه منطقه تصنيع الجلود في السودان وزراعة 2 مليون فدان قمح في السودان
غ‌-      أول مصنع لتدوير القمامه في الدقهليه وأخر في المنيب
11-  عمل دستور جديد للبلاد وطرحة للإستفتاء وحصوله على 67% من أصوات الشعب
12-  تعليمات الرئيس من أول يوم في الرئاسه بعدم تعليق صوره في المصالح الحكوميه وعدم نشر أي تهنئه أو تعزيه له في الجرائد والمجلات مما يوفر على الدوله 1/2 مليون جنيه سنويا
وأخيرا بعد هذا العرض الأمين لكامل السلبيات والإيجابيات التي حدثت خلال 10 شهور من حكم د محمد مرسي أرجو أن تحكم عقلك وتوازن بينهما لكي تعطي الحكم السليم وإلى الجزء الثالث الاسبوع القادم إن شاء الله
التاريخ يسجل

الأحد، 14 أبريل 2013

عشرة شهور من حكم د محمد مرسي 1/3

بقلم / مجدي فرج سيد أحمد

سوف أقسم مقالتي إلى ثلاث أجزاء
الجزء الأول :    الثورة المضاده ومحاولة إجهاض الحكم الشرعي
الجزء الثاني :    سلبيات وإيجابيات فترة حكم د مرسي
الجزء الثالث :    مقترحاتي للعبور من هذه الأزمه

الجزء الأول :    الثورة المضاده ومحاولة إجهاض الحكم الشرعي

قامت النظريه الأساسيه للثورة المضاده من اليوم الأول لنجاح رئيس الجمهوريه د محمد مرسي على قاعدة واحده وهي محاولة إسقاط الرئيس وإجراء إنتخابات أخرى مبكرة وحتى تكون الصورة كامله ولنتذكر سويا تسلسل الأحداث منذ بداية حكم د محمد مرسي منذ 10 أشهر وحتى الأن وبدأ ذلك بالتسلسل الآتي :
1- الإدعاء بتزوير الانتخابات الرئاسيه للطعن في شرعية الرئيس رغم إعتراف العالم كله بأن هذه الانتخابات هي الأولى في تاريخ مصر التي لم تمتد إليها يد المزورين.
2- محاولة إظهار الرئيس بإنه رئيس شكلي فقط وأن السلطة الحقيقيه موجوده لدى المجلس العسكري ( السابق ) ومحاولة إستعداء المجلس عليه ولقد أثبت لهم الرئيس الجديد إنه أقوى مما يتصورون وخاب ظنهم بعد إعفاء قيادات المجلس العسكري من مناصبهم وتعيين وزير جديد للدفاع.
3- إتهام الرئيس الجديد بإنه قد جمع كل السلطات التشريعيه والتنفيذيه في يديه وبذلك أصبح يملك سلطات ديكتاتوريه هائله تخول  له أن يفعل بمصر ومعارضيه ما يشاء.
4- تسيس المحكمة الدستوريه العليا في قراراتها مما ساعدها على حل مجلس الشعب المنتخب ومحاوله حل مجلس الشورى المنتخب أيضا وذلك إعتمادا على ثغرات قانونيه وافق عليها من قبل كل أساطين القانون في مصر مما يضيع على مصر عامين بعد الثورة في الفترة الانتقاليه القاسيه ومما يجعلنا نرجع من أول السطر في ظل معاناه كبيره لجموع الشعب المصري.
5- إستطاع مرسي وبإستخدام القانون أيضا وبعد أن أصلح الأعلان الدستوري المثير للجدل الكثير وأن يحيل السلطة التشريعيه إلى مجلس الشورى والذي إستطاع أن ينقذه من براسن المحكمة الدستوريه ( المسيسه ) وأن يقيل النائب العام السابق ويعين نائب عام جديد.
6- كان قد مر على تولي الرئيس 90 يوما في كل هذه المحاولات لعدل المركب المائل والقبض على دفة السفينه الجامحة هذه المره في محاولة التمكن من الجلوس على الكرسي وممارسة صلاحياته.
إنتهز أساطين الثورة المضاده مرور ثلاثة أشهر على توليه الرئاسه وبدأت هجوم كاسح على إنجازات الرئيس خلال هذه الفتره القصيره ليس لأي هدف سوى تحقيق النظريه الاساسيه لإسقاط الرئيس وخرجت الفئران من جحورها في كل أنحاء مصر ومعها بلطجيه النظام السابق.
7- تم الهجوم المدبر على قصر رئاسة الجمهوريه في الإتحاديه بكل أنواع المظاهرات وتم التعرض لشخص الرئيس أثناء خروجة من قصر الرئاسه بالشتائم والإعتداء وتجمعت الثورة المضاده فيما يسمى بجبهة الانقاذ تجمع فيها كل من فلول النظام السابق متضامنين مع من يعترض على وجود الاسلام والاسلاميين في سدة الحكم.
8- كان لابد لرئيس الجمهوريه أن يستعين بالقوه الرسميه للدوله في حماية القصر الجمهوري وحماية رئيس الجمهوريه الذي يمثل رمز الدوله وللأسف لم تكن قوة الشرطة المكلفه بحماية القصر على مستوى المسئوليه وربما يكشف التاريخ عن أسباب ذلك هل هو نوع من التواطؤ أو نوع من الخوف من تأدية الواجب الوظيفي للشرطة المنوطة به في حماية الرئيس المنتخب من أغلبية الشعب المصري والحفاظ على كرامته.
9- تخيلت الثورة المضاده في لحظة من اللحظات إنها أصبحت قريبه من تحقيق أمنيتها في تطبيق نظريتها ولكن ليس عن طريق صندوق الإنتخابات بل عن طريق إستخدام القوة والفوضى الشعبيه التي أسقطت مبارك من قبل
10- أخطأ مفكري الثوره المضاده في حساباتهم حيث لم يدركوا أن مرسي ليس هو نفسه مبارك فقد سقط مبارك لأنه كان لا يملك أي قوه شعبيه حقيقيه وراءه ولكن مرسي كان يملك أغلبيه الشعب المصري الذي إنتخبه لرئاسه الجمهوريه
11- نزل أنصار الرئيس اللذين إنتخبوه للدفاع عن الشرعيه وحماية مقر رئيس الجمهوريه من محاولة خلعه من على كرسي الحكم وثبت فشل النظريه المرسومه من الثورةالمضاده وقد أثار ذلك جنون الثورة المضاده وأصدرت أوامرها إلى كتائب القتل السابق إعدادها في النظام السابق لتقتل 9 شهداء أمام قصر الاتحاديه ولم يتم الوصول إلى القتله حتى الأن حيث كان ذلك واجب على رجال النيابه
12- بعد فشل الخطة المرسومه والمموله من أقطاب النظام السابق في داخل مصر ومن هم هاربين خارج مصر بدأت موجه أخرى من الهجوم مستخدمين رجال القضاء والنيابه كبارهم وصغارهم بهدف إسقاط النائب العام الجديد والإفراج عن كل من قاموا بالاعتداء على قصر الاتحاديه وعلى رجال الشرطة رغم إستخدامهم زجاجات الملتوف الحارق وإستخدامهم للخرطوش في قتل زملائهم المصريين ووصل الفجور إلى إستخدام ونش لخلع باب القصر الجمهوري لمحاولة دخول القصر وإسقاط الرئيس . وإمتدت هذه المحاولات إلى القصر الجمهوري بالقبه ثم إلى بعض المحافظات.
13- في يناير 2013 تم صدور حكم المحكمه في قضيه مذبحة بورسعيد وكان لالترس الاهلي وكذلك التراس المصري البورسعيدي في إنتظار نتيجة هذا الحكم كل منهم في قمة التحفز ولقد تم تحويل حوالي 21 متهم إلى المفتي لضلوعهم في المجزرة ولم يعجب أهالي بورسعيد الحكم الصادر وقامت قيامه المدينه لإقتحام السجن الموجود به المتهمين في بورسعيد مما إضطر الشرطة أن تقاوم إقتحام السجن وسقط 40 فرد قتيل في هذه الحادثه وأثار هذا الحادث أهالي مدن الاسماعيليه والسويس والاسكندريه والتي قامت بها المظاهرات ضد الشرطة وإضطر رئيس الجمهوريه إلى إعلان حظر التجوال ونزول القوات المسلحه للحفاظ على سلامة المدن الاربعه
14- دخلت موجة أخرى من موجات الثوره المضاده بكل شراسه متضامنه مع المتضررين من الثورة وهي موجه الإعلام ولقد بدأت هذه الموجة إبتداء من إنتهاء الــ 90 يوم الأولى من حكم الرئيس وإستمرت تواكب كل الأحداث السابقه بإظهار كل ما هو سلبي وتسليط الضوء الساطع علىه ولتحقيق نفس النظريه السابق ذكرها وقد إستخدم هذا الجهاز الجبار كل الوسائل الشريفه والغير شريفه لتحقيق أهدافه من أمثلة ذلك
* إستخدم سلاح الكذب في أغلب أخباره المنقوله والتي ينسب فيها مره إلى مصدر مسئول ومره إلى جهات مطلعه ومره أخرى إلى وكلات أنباء مجهوله. وذلك بهدف الإيقاع ما بين الرئاسه والقوات المسلحه لإستعجال إنقلاب عسكري يحلمون به للإطاحه برئيس الجمهوريه وتحقيق نفس النظريه المشئومه
ومرة أخرى بإستخدام سلاح الإشاعات التي تدعي التنازل عن سيناء للفلسطينيين وبيع قناة السويس إلى دوله عربيه شقيقه بهدف زعزعة الثقه بالرئيس وتوجهاته
ومره أخرى لبيع مياه النيل ومره أخرى بيع الأهرامات والتنازل عن مثلث حلايب للسودان ووصل السفه إلى إستخدام أحد المذيعيين المهرجين في إهانة رئيس الجمهوريه والتريقه عليه في كل تصرفاته.
15- صدر في مارس الحكم النهائي في مذبحة بورسعيد ليشمل بعض قيادات الشرطة ولم يعجب الحكم التراس الأهلي اللذين قاموا بمظاهرات مسلحه حرقت فيها إتحاد الكره المصري ونادي الشرطة بالجزيره وهكذا أصبحت أحكام القضاء والقضاه فاقد لثقه الشعب المصري.
16- في نهاية مارس تم التجهيز لمذبحه المقطم حيث دبر أقطاب الثورة المضاده لهذه المذبحه من قبل وتم محاصرة جموع الإخوان المدافعين عن المقر الرئيسي للجماعه وتقطيع أخسادهم بالمطاوي والسكاكين من بلطجيه مستأجرين مع سبق الإصرار والترصد
17- أخر سهم في جعبة الثورة المضاده أطلق من حوالي يومين ( الفتنه الطائفيه بالخصوص ) وقد تم إستثمار هذا الحدث جيدا من قبل الثورة المضاده ولإفساد العلاقه القويه والأزليه بين المسلمين والمسيحيين.

أعتقد إنه حتى الأن لم تفلح خطط ونظرية الثورة المضاده وفشلت وطاشت كل أسهمهم في الفضاء وإنني أرى أنهم في مرحلة ( الترفيص ) الذي تصل إليه الذبيحه قبل الموت ولذلك فإنني أحذر من أن نظريتهم القادمه بعد الفشل واليأس سوف تكون ( لا فيها ... لا أخفيها )
وإلى الاسبوع القادم إن شاء الله

                                                  التاريخ يسجل

الاثنين، 8 أبريل 2013

كن رجلًا.. أيها المصدر المطلع


وائل قنديل

نشر فى : الأحد 7 أبريل 2013 - 8:00 ص


سواء كان المصدر المطلع الخائف من ذكر اسمه ينتمى إلى تلك المدرسة «العكاشية» فى إثارة الغرائز الإعلامية.. أو كان منتميا إلى المدرسة «الهيكلية» الرصينة الواثقة من امتلاك صواب الرؤية والرؤيا والرأى، فإن المطلوب من هذا المصدر أن يسترجل ويكشف عن نفسه لأن ما نشر على لسانه فى «الشروق» أمس يكفى ليس لحرق مصر فقط، وإنما إحراق قارة بكاملها.

هذا المصدر المجهول المجهل الخفى المتخفى خلف عبارات أقرب لضرب الودع وفتح المندل يلقى بعود ثقاب مشتعل حين يتحدث عن خطة إخوانية ترعاها أمريكا وتباركها للإطاحة بوزير الدفاع المصرى الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وإذا لم يكن هذا هو العبث المعلوماتى والمجون الإعلامى بعينهما، فإننا فى حاجة ملحة لنسف كل معاجم اللغة القديمة والبحث عن تعريفات أخرى للعبث والمجون واللهو بأعواد الثقاب فى وطن يعيش على الجمر.

ولسنا هنا بصدد نفى هذه التهيؤات أو إثباتها، ولا يعنينا تكذيبها أو تصديقها، لكننا فقط نستفسر عن أية سيكولوجية شيطانية تلك التى تلقى بمعلومات بهذا الحجم من الخطورة والقدرة على التدمير الشامل دون أن تفصح عن نفسها، وتروى ظمأ رأى عام يعيش فى غابة من الأشجار المحترقة لكلام له ما يسنده من منطق سياسى ومهنى.

وغالب الظن أنه لا توجد دولة فى العالم تسمح بأن يكون تناول أدق الأمور الداخلية لجيشها أسهل من تناول القهوة والشاى باللبن فى مقهى بلدى، حتى وإن كان الكذب فى مجتمع هذه الدولة بدون سقف وبلا حد أقصى، ولا يحاسَب عليه أصحابه، ولا يهتم مستهلكوه كثيرا بالتفكير والتأمل فيما يدلقه تجار وموزعو هذه التجارة فى أدمغتهم يوميا.

وإذا كانت أكاذيب كبيرة قد تُركت دون أن يتصدى لها أحد من الجهات الرسمية المختصة، بحجة أنها من التفاهة والطرافة بما لا يستحق، ومن أمثلة ذلك حواديت شفط مياه النيل وتحويلها إلى مكعبات وألواح ثلج وبيعها لقطر، أو فك أهرام مصر الثلاثة وإعادة تركيبها على كورنيش الدوحة، فإن منطق الصمت والتجاهل لا يصلح فى حالة زرع الألغام داخل القوات المسلحة من خلال الحديث غير المسئول للمصادر المطلعة التى تطل برأسها من جحور غير منظورة لتمارس فحيحا يثير الفزع ويمهد لحرائق لا تكفى للسيطرة عليها كل كميات غاز ثانى أكسيد الكربون فى الكون كله.

وعلى ذلك مطلوب بيان واضح وقاطع من رئاسة الجمهورية والقوات المسلحة معا، بعد عن تصريحات «تويتر» وصفحات «فيس بوك» الرسمية يضع حدا لهذا العبث، إن كان عبثا بالفعل، ويضع حقائق الوضع أمام الرأى العام، ويطمئن المواطن الواقع تحت وابل من القصف الإعلامى المكثف على أنه يعيش فى دولة يحكمها نظام واحد، وليس فى خرابة يتصارع على قيادتها أمراء من أحط عصور العصر المملوكى.

نريد أن نعرف من هو المصدر المطلع على ما تخفى الصدور والعقول، ومن حقنا كمواطنين أن نطمئن على أننا لسنا مكدسين على متن سفينة يتهددها الغرق بينما البحارة يمارسون لعبة قاتلة تقوم على التسريبات واختبارات جس النبض والتخاطب بإشارات حك الأنف وتلعيب الحواجب واستخدام كل مفردات لغة الإيماءات المهلكة.

ودون ذلك لا يمكن أن نعتبر القائمين على أمر هذا البلد المسكين على قدر المسئولية والأمانة التى تنوء السماء والجبال بحملها


رأي المدون :
تحيه إلى الاستاذ / وائل قنديل 
رغم إنك تكتب عمودك اليومي في جريده الشروق التي صدرت مانشيت الصفحه الاولى لزرع الفتنه بين الرئاسه والقوات المسلحه . فإنك كنت دائما عند حسن ظننا بك لا تخشى في الحق لومة لائم.
تذكرت قول الله سبحانه وتعالى :

 بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
{قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ * مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ } صدق الله العظيم


التاريخ يسجل

الأربعاء، 3 أبريل 2013

لقطات مقرفه .. وسنوات للإصلاح



بقلم مجدي فرج سيد أحمد

إعتكفت عن الكتابه لمدة شهر تقريبا وذلك لأنني أصبت بنوع من القرف من صورة المشهد السياسي في مصر.
حيث توالت المشاهد أمامنا خلال الشهر الأخير كالآتي :
 -1رأيت محاولات مستميته من الطرف المعارض لنظام الحكم لتشويه وعرقلة مسيرة رئيس الجمهورية مستخدمين كل الوسائل المشروعه و الغير مشروعه للوصول لذلك.
 -2رأيت كيف يتم صب الزيت على النار حتى لا تخمد النيران المشتعله في أركان الوطن وحيث تخمد النار يقومون بإشعالها في مكان أخر حتى يظهر النظام الحاكم بمظهر العاجزعن إدارة البلاد.
بسم الله الرحمن الرحيم "كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ"  صدق الله العظيم (سورة المائدة: الآية 64(.
3- رأيت شباب مصر القادم والواعد يشعلون النار في رمز من رموز الرياضه في مصر وهو إتحاد الكره المصري ويشعلون النار في نادي الشرطة الذي دفعت تكلفة إنشائه من ضرائبهم 
 -4رأيت شباب مصر القادم والواعد يشعل النار في أفخم فنادق العاصمة ( القاهرة ) ويحاصر ميدان التحرير أمام المرور وبدون أي سبب منطقي
4- رأيت المصري يضرب المصري ويحاصره ويشرع في قتله وتعذيبه وتشريطة بالمطاوي والسيوف لتسيل الدماء المصريه نهارا في موقعه المقطم
6- رأيت بلطجيه ومجرمون يقتلون زهرة شبابنا من ظباط ورجال الشرطة جهارا  نهارا دون أن يهتز لهم طرف وبدون هدف غير السرقه والبلطجة وإشاعة الفوضى 
7- رأيت الشعب المصري بعد غياب الشرطة والعدالة ينتفض على البلطجه والاجرام والاعتداء على عرضه وشرفه وماله ...ويقبض بنفسه على البلطجيه ويطبق عليهم حد الحرابه للإنتقام من تصرفاتهم المجرمه وقام بذبحهم وتعليقهم على الأشجار في الميادين العامه .
 -8رأيت قضاة مصر الشامخين وهم يلعبون لعبة السياسه وهم منقسمون حول بقاء أو رحيل النائب العام السابق والحالي .... رأيت منهم من يبيعون الوطن وشموخ القضاء من أجل مصالحهم الخاصه.
 -9رأيت من يغازل الجيش لينقلب على السلطة الشرعيه حتى يعود خادما مطيعا تحت أقدام العسكر ويحصلون على إمتيازاتهم المفقوده.
10- وضعت يدي على أنفي من الرائحه الكريهه الصادرة من أمام مكتب النائب العام والتي تطالب بعوده الرئيس المخلوع للحكم مره أخرى وتقوم برفع صورة
 - 11رأيت الإعلام وقد أصيب بمرض ( أرتكاريا الاخوان ) وأصبح المذيع الأشطر هو الذي يستطيع أن يكيل لرئيس الجمهوريه أكبر قدر من الشتائم والإهانات والسخريه من كل أعماله دون أي حياديه في عرض الأخبار والمواقف وبهدف التسابق والجلوس على كرسي البطوله قبل أن يجلس عليه الأخرون.
12 - رأيت رئيس الجمهوريه وهو رمز الأمة المصريه وكرامته تعتبر من كرامة الشعب المصري يهان بكافه الطرق والاساليب أمام منزله بحزم البرسيم وتعرض تصرفاته في أحد البرامج وكأنه أراجوز يتم الضحك عليه من جمهور الحاضرين ثم عندما يغضب ويثور على كرامته والتي هي من كرامة مصر يخرج الرعاع الذين سقطوا من عباءة ثورة 25 يناير وإنضموا إلى فلول النظام السابق يخرج هؤلاء الرعاع في مظاهرة أمام النائب العام مرددين " ما بنتهددش " بهدف وحيد وهو أن يفقد الرئيس حلمه ويتخذ أي إجراء إستثنائي ضدهم.
وأخيرا رأيت رئيس الجمهوريه وهو يتجاهل كل ذلك بأعصاب حديديه ويذهب إلى  قطر ثم جنوب إفريقيا ثم إلى السودان يبحث عن أي حلول لمشاكل مصروحيث إتضح فعلا إننا نحتاج إلى سنوات لإصلاح ما أفسدته 30 سنه سابقه وكأنه يقول لهم موتوا بغيظكم " فأنتم لن تكونوا أكثر من زوبعه في فنجان .... إن الله معي ... ثم اغلبية الشعب المصري .
أليس من حقي بعد كل ما سبق أن أصاب بنوع من القرف الذي لازمني لمدة شهر تقريبا .... ومع ذلك فإنني صابر أنا وغيري من أغلبية المصريين مع صبر رئيسنا الدكتور محمد مرسي إلى أن يفعل الله أمرا كان مفعولا.

التاريخ يسجل