شريط البيبي سي

الثلاثاء، 5 مارس 2013

منطق اللامنطق.. والليزر الاخضر





بقلم مجدي فرج سيد أحمد

اسئله عما حدث خلال الاسبوع الماضى... والاجابه عليها.
السؤال الاول.. ماهى اسباب تصاعد الاحداث الداميه الاخيره فى كل من ميدان التحرير ومدينه بورسعيد ومدينه المنصوره.
الاجابه
فى رأى انه بعد ان نفذت كل اسهم جبهه الافلاس فى مقاومه اركان الدوله الشرعيه وطاشت كل اسهمهم فى الفضاء وكذلك فشل محاولات تقليب الشعب على حاكمه باشاعه الاضراب المدنى الذى فشل فشلا زريعا.
تحركت هذه الفلول لاستخدام القوه لاشاعه الفوضى فى بورسعيد.. استخدمت الدوله سلطاتها الرسميه فى نقل المساجين فى سجن بورسعيد والمحكوم عليهم بالاعدام فى مذبحه ستاد بورسعيد وهذا ماطالبه العقلاء من قبل مثل استصدار الاحكام حتى لايوضع الكبريت بجوار النار
قامت السلطه الخفيه التى تنازع الدوله فى بورسعيد وهى المحافظه ومديريه الامن واصبحت هذه فرصه لاثاره الشعب باستخدام القوه ضد السلطه
فى ميدان التحرير.. هاجمت قوات الشرطه فجر احد الايام منذ 5 ايام ومره اخرى يوم الاحد الماضى فجرا ايضا مجموعه من المعترضين على فتح ميدان التحرير واللذين لم تفلح معهم كل المحاولات السلميه لتيسير مصالح الشعب المصرى تفتح الميدان للمرور وكان اخرها محاولات أ/ عمرو الليثى على الهواء مباشره للصلح مابين الشرطه والمعتصمين وكانهم اصبحوا هم اصحاب البلد .
تم القبض على روؤس الفتنه والمحرضين والمستاجريين فى الميدان بهدف تشديد قبضه الشرطه على امن الميدان وهو اهم ميادين القاهره والذى تم اغتصاب النساء علنا فيه قامت الدنيا ولم تقعد لمحاوله الدوله استعاده هيبتها والقبض على المحرضين رغم ان الشرطه قد انسحبت مره اخرى من الميدان .
فى المنصوره .. تجمعت بشكل منظم من بعض المحافظات المجاوره مثل المحله ولتى ضبط حوالى تسعه افراد من خارج المحافظه قادمين من الخارج ومنهم مجموعات من البلاك بلوك والتى حرضت على صفحات الفيس بوك بالذهاب المنظم الى محافظه المنصوره لاشاعه الفوضى
السؤال الثانى  هل هناك قياده او تنظيم يحرك هذه الاحداث فى المدن الثلاث ؟
الاجابه
واضح ان هناك قياده لاثاره كل هذه الاحداث ويثبت ذللك الاتى
1-      النداء الجماعى فى كل وسائل الاعلام فى التوجه الى مكاتب الشهر العقارى لتوكيل الفريق السيسى الفريق السيسى بتوكيل رسمى فى اداره شئون البلادوالذى يتضح من نتيجه هذا العمل الهزيل انه توجيه سياسى .
2-      كل من له عينين ويرى تتابع الاحداث على شاشات الفضائيات والتلفاز ان كل المظاهرات العدوانيه فى كل المواقع سواء كانت امام الاتحاديه او امام قوات الشرطه فى بورسعيد وضد قوات الامن المركزى فى ميدان بورسعيد وامام قوات الشرطه فى المنصوره رأى بكل وضوح من يستخدم شعاع الليزر الاخضر القوى المفعول والمدى ضد قوات الشرطه وهذا الشعاع موحد اللون فى كل الاحداث .. مما يفهم منه انه مورد الى هذه الجماعات وموزع عليهم وربما استورده صاحبه بكميات كبيره لتوزيعها على هؤلاء المتظاهرين بطريقه منظمه وموحده ... وربما لم ينتبه مستورد هذه الانواع ان يقوم بتنويع الوانها او ماركتها حنى لا ينفضح امره .
3-      السؤال الاهم من اين تمول هذه الامكانيات التكنولجيه ومن الذى يقوم بالصرف  عليها بلا حدود؟
هل هو صدقا هذا الشعب هذا هو الشعب المطحون بارتفاع الاسعار
السؤال الثالث
هل هناك محاولات منظمه للاساءه الى القياده السياسيه والى قيادات الاخوان المسلمين بالذات؟
الاجابه..
هناك حملات اعلاميه منظمه الهدف منها استخدام ما يسمى فى المناطق الشعبيه ( الردح ) وللاسف كنا نتمنى يرتفع الاعلام المصرى الى نوع من الموضوعيه فى النقد وليس استخدام شاشه التلفزيون كطريقه لاهانه رئيس الجمهوريه والتى تمثل كرامته الكرامه الشعب المصرى بالكامل والامثله على ذللك كثيره .
حيث يقوم احد مقدمى البرامج حديثى العهد بالشاشه الصغيره اسبوعيا بعمليه قنص متعمد لكل تصرفات الرئيس فى كل حركه وهمسه وبذلك من مده ليست بقصيره بالاتى عمليات الاقتناص بدايه من
-         مقابله السيد الرئيس لرئيسه وزراء استراليا والتربص بحركه عاديه غير مقصوده منه
-        اجتماع للرئيس فى المانيا مع رجال الاعمال وخطأ غير مقصود فى نطق بعض الكلمات باللغه الانجليزيه وتحدث مع الكثير من رؤساء العالم.
-        محاوله اظهار الرئيس بانه ياخذ تعليماته من المرشد العام للاخوان وذللك باظهار فيديو مع المرشد قبل الفوز بالرئاسه يلفت نظر د/ مرسى الى كلمه قد تجاوزها فى الوعود الانتخابيه بدون قصد .وهذا امر طبيعى يحدث للكثيرين ولا ننسى كادر الذى ينظر فيه طنطاوى مع عنان وهو يلقنه تقريبا كل الكلام الذى يقوله وكان طنطاوى فى مكانه رئيس الجمهوريه.... لم نسمع احد يعلق على ذللك ؟
-          فى راى ان كل هذا الذى يحدث هو محاوله للتاثير على الراى العام الذى سبق ان اعطى اغلبيه اصواته للدكتور محمد مرسى ... الهدف هو تحويل هذا الراى العام ضد د/ مرسى سواء بالكذب او الادعاء او التهريج او الكوميديا السوداء للنيل من اغلبيته ولكنى اعتقد ان الشعب المصرى اذكى من ذللك بكثير ولن تتدخل عليه هذه الاكاذيب والاعيب الصبيانيه المفضوحه واستطيع ان اختم هذه المقاله واقول لهم ان كنتم تثقون فى انفسكم فعلا انزلوا الانتخابات
                                                                                           التاريخ يسجل