شريط البيبي سي

الخميس، 28 فبراير 2013

لا لصناديق الإنتخابات ... ونعم لصناديق نقل الموتى





الذي يحدث على الساحة السياسيه الأن واضح وضوح الشمس حيث إستنفذت القوى المعارضه للشرعيه كل الوسائل المشروعه والغير مشروعه لزحزحة د . محمد مرسي من على كرسي الرئاسه ووضعت في طريقه كافة العراقيل فكان ومازال يجد مع كل خطوه حفره كبيره لكي يقع فيها وينهض بكل صبر وهمه ليجد حفره أخرى فما يكاد ينهض حتى يجد نفسه متعثر في حفره أخرى وحتى يمكن إظهاره في النهايه بشكل الرئيس الفاشل والمتعثر.
وكانت بداية هذه الحفرات كالآتي :-
1-      حفرة الإعلان الدستوري المقيد لسلطات رئيس الجمهوريه وقد إستطاع أن يتجاوزها والحصول على كامل سلطاته من المجلس العسكري بل وحله أيضا بإعلان دستوري جديد.
2-      حفرة عدم دستورية إنتخاب مجلس الشعب الأخير وحل المجلس ثم محاولة إعادته بواسطة الرئيس ثم إستطاع أن يفلت من هذه الحفره التي تظهره بمخالفة أحكام المحكمه الدستوريه بالتراجع عن عودة مجلس الشعب مره أخرى.
3-      حفرة عدم إستطاعة عمل دستور للبلاد حيث حاولت المعارضه إظهار محمد مرسي بشكل الرئيس الغير قادر على عمل دستور للبلاد وإستمرت الإجتماعات البيزنطيه 6 شهور وهم يتربصون لها لإفشالها فكان لابد من إستكمال المسيره وتجاوز الجهلاء المتربصون بالمسيره أن نتقدم خطوه واحده إلى الأمام وثم إصدار الدستور وحصوله على نسبة 64%من أصوات الشعب المصري بالموافقه.
4-      حفرة مهاجمة التيار الإسلامي الذي صور بإنه معادي للحضاره والتقدم والتطور والمدنيه وإنه سوف يرجع بمصر إلى عصور الظلام. وأريد أن أوضح أن أي رئيس في العالم كان سيحكم مصر بعد ثورة 25 يناير كان لن يستطيع أن يحصل على رضاء جميع الفصائل ( حتى ولو كان منزل من السماء ) . ولقد زاد الأمر صعوبه على د . محمد مرسي أن هناك أعداء بالولاده والوراثه للتيار الأسلامي ويعتبرون أن سيطرة أي نوع منهم على الحكم معناه إنهيار الحضاره المصريه ورجوعها إلى العصور المظلمه.وفي الحقيقه أن التيار الحاكم الأن وهو تيار الأخوان المسلمين معروف إنه أكثر التيارات الإسلاميه وسطيه في تفسيراته للشريعه والأحكام الإسلاميه وأن وجود هذا التيار المعتدل في الحكم هو أكبر ضمانه للتيارات الليبراليه في إنعدام التطرف الإسلامي والذي هو موجود منه بكثره في الشارع المصري . ويؤكد صحة قولي هذا وجود خلاف حاد الأن بين الإخوان والتيار السلفي حيث لم يظهر ذلك على السطح إلا قريبا.
5-      حفرة عدم تنفيذ الوعود الانتخابيه خلال 90 يوم فإنني أرى إستحاله تنفيذ ذلك في خلال هذه المده القصيره وخاصة أن هناك من يضع العراقيل في كل خطوه إلى الأمام وإنه في كل الدنيا لا يتم محاسبة الرئيس إلا بعد إنتهاء فترته الإنتخابيه كامله وحتى تكون عنده الفرص لوضع تخطيط سياسته تم تنفيذها إلتي تحتاج دائما إلى وقت طويل
6-      حفرة تأخر القصاص للشهداء . أما موضوع القصاص للشهداء فمن المعروف أن هذا الموضوع متروك بالكامل إلى القضاء وأن ذيول النظام السابق قد تفننوا في إخفاء كافة الأدله اللازمه للحكم على المجرمين اللذين أهدروا دماء الشباب المصري خلال الثورة ولكي تحكم أي محكمه على أي شخص لابد من توافر الأدله الدامغه حتى نحكم بإعدام أي مجرم ثبت إدانته وعندما حكمت المحكمه على بغض المجرمين اللذين قتلوا شباب النادي الأهلي في بورسعيد بالإعدام قامت الدنيا ولم تقعد عندما نفذ القاضي حكم القصاص في المتهمين الـ21 وثارت مدينه بورسعيد على حكم المحكمه الذي يطبق القصاص الذي تطالب به جبهة الإنقاذ ؟
7-      حفرة عدم الإستجابه للمطالب الفئويه . أما موضوع المطالب الفئويه فإنني أعتقد إنه الوسيله التي تستخدمها الثوره المضاده ضد النظام الشرعي حتى تخفي أغراضها الخبيثه وفي صوره مشروعه وأن هذه المطالب دائما تترجم إلى قطع طرق أو تعطيل مصالح حكوميه أو إعتداء على ممتلكات عامه ورغم يقيني بأن هناك بعض المطالب الحقيقيه لرفع الظلم عن بعض الفئات المكلومه في لقمة العيش وضنك الحياه اليوميه .. ولكن ضاعت حقوق هؤلاء عند إستغلال الفئه الخبيثه التي حولت هذه المطالب لصالح أهدافها.
8-      حفرة النائب العام المقال والمعين . من المعروف للقاصي والداني ومع إحترامنا لمكانة القضاء في مصر أن النظام السابق قد إستخدم جهاز القضاء لتحقيق أهدافه وحيث كان النظام السابق يقنن كل أفعاله بالقانون وصولا إلى موضوع التوريث وكان يساعده في ذلك رجال معروفون في جهاز القضاء معروفون بالاسم منهم من توارى عن الأضواء ومنهم مازال يكافح للحفاظ على البقيه من مصالحهم المهدده بالزوال ولا شك أن موضوع إخفاء الأدله على المجرمين اللذين قتلوا الثوار في 25 يناير وما بعدها كان لهؤلاء الأسخاص بشكل مباشر أو غير مباشر نصيب من الشراكه فيه . ولذلك كان لابد من تغير النائب العام وإحلال مكانه نائب عام جديد يستطيع أن يجمع الأدله المهدره ويحقق القصاص للشهداء وهو مطلب ثوري لم يتحقق حتى الآن وقامت الدنيا ولم تقعد على ما فعله الدكتور محمد مرسي رغم وضوح الهدف وتم تقليب قواعد الفساد القديمه في جهاز القضاء القائم لكي يحافظ على مصالحة المهدره بوجود الثوره واصبح هؤلاء الفاسدين هم من يزود عن الثوره التي نسبوها إلى أنفسهم ويتهم محمد مرسي بالتدخل في شئون القضاء والنيابه ... ياللعجب !!
9-      حفرة الإعتداء على قصر الإتحاديه وقصر الرئاسه لإسقاط الشرعيه حيث أصبح هذا السيناريو يحفظ كل يوم جمعه حيث تبدأ المظاهرات في الفصل الأول سلميه ثم تصل إلى الفصل الثاني إلى الملوتوف والشماريخ داخل القصر ثم تصل إلى الفصل الثالث إلى الخرطوش والرصاص ثم محاولة إقتحام القصر بالونش وكان الهدف من إستمرار هذه المده 3 أسابيع تقريبا هو إظهار الرئيس بمظهر الغير قادر على السيطره على قصر الرئاسه فكيف يسيطر على أركان الدوله ورغم خبث هذه الحفره إلا أن الرئيس بكثير من الصبر إستطاع أن يتجاوزها بأقل الخسائر الممكنه
10-  حفرة إستعداء القوات المسلحه على الرئيس عندما فشلت كل هذه الحفر في قلب رئيس الجمهوريه الشرعي وبائت كلها بالفشل وإستمرت القافله تسير والكلاب تعوي تفتق ذهن جهابزة الإنقاذ ( الإفلاس ) إلى إستعداء القوات المسلحه على الرئيس الشرعي للبلاد بإشاعة بأن الرئاسه سوف تعزل الفريق السيسي من رئاسة وزارة الدفاع والهدف من هذه الإشاعه هو أن يستبق الفريق السيسي الرئيس قبل إقالته بأن يقوم بإنقلاب عسكري على الرئيس الشرعي ( يتغدى به قبل ما يتعشى به ) وكأننا على مائدة اللئام !وواضح جدا مدى خبث هذه الإشاعه والغرض منها والذي لم يتحقق بحمد الله. وفي رأيي أن من يتبنى هذا الإتجاه من القوى المعاديه لمرسي قد كشف نفسه وحقيقة حبه لمصر فإن من يريد أن يرجع حكم العسكر بعد 60 عام من المعاناه لا يحب هذا البلد أبدا ... بل هو يحب مصلحته الشخصيه فقط حتى يرجع هذا البلد إلى نقطة الصفر وكأن الثورة لم تحدث بتاتا. ثم أن نظام الإنقلاب العسكري لا يحدث الأن إلا في جمهوريات الموز ولا يحدث في دوله في مثل حضارة مصر وتاريخها العريق لقد عرف إختراع في العالم المتقدم إسمه صندوق الانتخابات وهو صفه من صفات الدول الديمقراطيه . ولقد نسي أبطال الليبراليه هذا الصندوق وفضلوا عنه صندوق نقل الموتى.
11-  الحفرة الأخيره وهي الورقه الأخيره ( لجبهة اليأس ) وهي محاولة إجبار الشعب المصري على العصيان المدني وعدم الإشتراك في الإنتخابات والعصيان المدني الذي مضى على محاولته أكثر من أسبوع ثبت فشله تماما فالعصيان المدني لا يكون بإجبار فئه ضاله لجموع الشعب بل العكس صحيح وعدم الاشتراك في الانتخابات يعني أن هذه الجبهه قد عرفت حجمها جيدا في الشارع المصري وإنها تجنبت أن تظهر بنسبه مخجله في الانتخابات القادمه ففضلت عدم الاشتراك فيها من قريب .
بعد كل هذه الحفر والمعوقات
ربنا يكون في عونك يا د. محمد مرسي إحدى عشر حفرة من الحجم الكبير في خلال 7 شهور بمعدل حفره ونصف كل شهر والله حرام ...
وتقولون لماذا يتخبط ولماذا يتعثر في أدائه ؟
وبرغم ذلك فإنني لا أخفي وجود كثير من السلبيات في أداء الرئاسه عن الفتره السابقه ولكني أرى ذلك لا يرقى إلى مرتبة الفشل عندما نراعي الظروف المحيطة بإتخاذ كل قرار .
يا د. مرسي رغم تحليك بصفه جيده وهي الصبر والحكمة لحقن دماء أبنائك ولكنني أحذرك من أن هناك من يخطط لإشاعة الفوضى في ربوع البلاد ويكون ذلك مبررا لنزول القوات المسلحه للسيطره على الموقف في ( صورة إنقلاب ) وربما كان هذا هو الهدف من إشاعة الفوضى.
الرأي العام يطالبك يا سيادة الرئيس أن تسرع بالقضاء على مسببات هذه الفوضى وأن تضرب بيد من حديد على العناصر المحركه لها وهي معروفه للجميع وأن تظهر ما لديك من مستندات تدين هؤلاء الخونه وأن يحاسبوا بالقانون وأن لا تخاف في الحق لومة لائم وحتى تحمي قواتنا المسلحه من الإنزلاق إلى ما لا يحمد عقباه .
أيها المخربون إرفعوا أيديكم عن القوات المسلحه فإنهم أذكى منكم بكثير .
التاريخ يسجل

الخميس، 21 فبراير 2013

إعتراضات على لقطات سلبيه حدثت خلال الاسبوع الماضي





1-      أعترض على لقطة منصة الجمعه الماضيه ( جمعة نبذ العنف ) أمام جامعة القاهرة والتي ضمت الاتجاهات الاسلامية .... حيث ظهرت السيدة والدة خالد الإسلامبولي قاتل السادات على المنصه في وضع الحفاوه والاحتفال .
هل هي فعلا جمعه لنبذ العنف أم للتشجيع عليه ؟ عيب !!!
2-      أعترض على لقطه لرموز الحزب الناصري وهي في حالة إحتفاء بها مع مجرم الشام بشار الأسد وكنوع من التأييد لموقف السفاح من شعبه حيث يقتل يوميا بمعدل 150 شخص غير المصابين كوجبة يومية تشبع شهيته المفتوحة للقتل ؟
3-      أعترض على لقطة السيد الرئيس بخصوص المؤامرة التي تحدث عنها من قبل بأن هناك جهات بالدوله أخبرته بأن الكشف عن أطراف المؤامرة سيؤدي إلى كارثه ؟
ان ما أعرفه أن البلد بها قانون من يخالفه يقع تحت طائلته بدون إستثناء حتى لو كان في أعلى منصب بالدولة وفي رأيي أن السكوت عن هؤلاء سوف يعطيهم الضوء الأخضر للإستمرار في ضلالهم وسيؤدي ذلك إلى كارثه أكبر .
4-      أعترض على لقطة كل من لا يحبون هذا البلد ويسعون إلى تقليب عناصر قوته إلى تكرار سيناريو طنطاوي في الخروج مع الفريق السيسي. والهدف من هذه الإشاعه معروف طبعا للداني والقاسي وهو وضع إسفين خطير ما بين الرئاسه والجيش وبهدف إنقلاب الأخير على الأول
منتهى الخبث ... إرحم يا ربي.
5-      أعترض على لقطة السعي من جانب أجهزة الإعلام والأجهزة التي تعمل من تحت الأرض للسعي للنيل من مكانه ونزاهة رموز الدولة في السعي خلف أبناء رئيس الجمهوريه وبنت وزير الدفاع في التعيين في مناصب حكوميه وأعتقد أن الهدف من هذه الحملات ليس فقط سعيا إلى الشفافيه بقدر ما هو سعي لتدمير سمعة ونزاهة هؤلاء الرموز حتى بين أفراد أسرهم . وإنني أرى أن كل أب في مصر منذ إلغاء نظام ( التعيين بالقوى العاملة ) يسعى إلى البحث لأولاده في التعيين في وظيفه ملائمة فهل تنكر ذلك على أب فما بالك وإن كان رئيس الجمهوريه . أليس هذا أفضل من عمل مشروع خاص له يجمع من خلفه المليارات وبالقانون ؟ و أليس هذا أفضل من نظام توريث القضاه لأبنائهم وتوريث أساتذة الجامعه لأبنائهم وتوريث رئيس الجمهوريه لإبنه كل حسب تخصصه وهذا كان العرف السائد أيام المخلوع والذي وصل إلى مرتبة القانون . لاتنكروا على المسئول أن يسعى إلى ما يسعى إليه كل أب وبشرط ألا يطغى على حق الآخرين وإلا كان منصبه وبال عليه وعلى أفراد أسرته .
6-      إعترض على لقطة قرار رئيس الجمهورية بعودة المنطقة الحرة لمدينه بورسعيد مرة أخرى حيث أغتبر ذلك نوع من رشوة شعب المدينه على حساب الاقتصاد المصري والذي سوف يجهز على الباقيه من الصناعه المصريه. وفي رأيي أن العوده بشرط منع التهريب هو شرط قبت في الماضي إستحاله تنفيذه ولذلك كان قرار المنع السابق. إلى متى سوف تستخدم اسلوب الرشاوي الفئويه على حساب مصر ؟
7-      أعترض وأدين لقطة متأمري الإتحاديه حيث أتضح جيدا أن هناك مخططون لكل هذه الفوضى المتعمده حيث تبدأ سلميه ثم تنتهي بالمولوتوف والشماريخ والقتلى والجرحى والدليل الأول على أن هناك محرك  برتبه كبيره لهذه الأعمال القذرة هو إنتقال هذه المظاهرات بالريموت كنترول من قصر الاتحاديه إلى قصر القبه وفورا . والدليل الثاني هو عدم التعرض لمؤتمر القمة الإسلامي بأي سوء مع إنه كان فرصه ذهبيه للإساءه إلى د. محمد مرسي ( عالميا ) ولكن كان هناك هدف أكبر من ذلك وهو عدم الرغبه في الإستضام مع الجيش الذي يأملون أن يكون الورقه الأخيره لهم للإطاحة بــ د . مرسي
8-      أعترض على لقطه العصيان المدنى الذى حاول البعض الترويج له فى محافظه بورسعيد حيث أن معنى العصيان المدنى هو ان يعص الشعب الحكومه فى النزول من بيته اساسا ويرفض ان يزاول روتين العمل اليومى وهذا من نفسه اما ان يحاول الناس النزول الى اعمالهم صباحا يقابلهم فصيل من المعترضين والبلطجيه لمنعهم من النزول الى اعمالهم فهذا اسمه بلطجه ما أجبر الشعب على العصيان المدنى حسب مزاج البعض لاشاعه الفوضى فى البلد
ان ماعرض هو بعض الاعتراضات لما حدث خلال اسبوع فقط ياسيدى يا د/ محمد مرسى يارئيس الجمهوريه
المنتخب بالاجماع الشعبى لقد وصلت الامور فى البلد الى حد الخطر
ولابد من وقفه للنظر فى ما يعترض عليه المعتدلون من هذا الشعب الطيب ولابد من ان تضع الحلول السريعه والمناسبه لكل حاله حتى يطمئن الشعب المصرى على سير حياته العاديه وان له قائد قادر على قياده السفينه
فى هذا الجو العاصف
لقد طال صبرك وصبرنا على السلبيات التى تحدث كل يوم فى مصر ولابد من موقف حاسم وحازم تجاه هذه السلبيات ولابد ان يوضع مبدا الثواب والعقاب موضع التنفيذ الفورى حتى تستطيع ان تسيطر على البلد
والا فسر ذلك بانه نوع من الضعف والفشل فى قياده السفينه الى بر الامان وهذا هو مايريده اعدائك بالضبط




التاريخ يسجل

الأربعاء، 13 فبراير 2013

كل يوم كدبه يا جبهة الانقاذ ... سوف تحرقون مصر



بقلم مجدي فرج سيد أحمد
أشم في الأفق الرائحة الكريهه لأمن دولة مبارك ... فالكل يعرف أن من ضمن فروع إدارتها إدارة للتأثير في الرآي العام إسمها إدارة الإشاعات.

وكان هناك عدة أهداف لهذا الفرع . من ضمنها :

1-      التأثير على الرأي العام وتوجيهه في الإتجاه الذي تريده قيادة الدوله.

2-      عمل (إختبار بالونات ) لمعرفة رد فعل الشعب في القضايا التي سوف تطرح عليه قبل أن تكون قرارات رسميه تصدر من الرئاسة.

ولا أعرف إن كان هذا الفرع موجود حاليا في جهاز الأمن الوطني الذي حل مكان مباحث أمن الدوله أم لا .. ولكني على يقين أن الجهاز القديم بنفس كوادرة التي قد خرجت إلى المعاش أو تم إستبعادها مازال يعمل من تحت الأرض لصالح النظام القديم وبهدف تخريب مصر.

ولذلك نطالع كل يوم كذبه جديده تتبناها أجهزة الإعلام المغرضه أو الصحف المتطرفه أو نجد الإشاعه ما بين الجماهير ولا نعرف كيف وصلت إليه.

ومن أمثلة ذلك الاشاعات التي تمت خلال الاسبوع الماضي بمعدل كل يوم كدبه وهي كالآتي :

أولا : إتهام الاخوان المسلمين بالإغتصاب الجماعي في الشارع .... حيث إنبرى فلاسفة الفضائيات وعلى رأسهم أساتذة التحليل النفسي ومذيعين على قنوات معروفه بإتهام الإخوان المسلمين بأنهم وراء الإغتصاب الجماعي للإناث في ميدان التحرير وأن ذلك يتم بصفه ممنهجة بهدف إبعاد الإناث عن الاشتراك في الثورة !!!

الرد : في رأيي أن من خطط لإطلاق هذه الشائعه يفتقد إلى أبسط قواعد المنطق حيث أن هذه التهمة هي آخر ما يمكن توجيهه إلى رجل مسلم عادي وليس مسلم من الإخوان المسلمين الذين تقوم دعوتهم الأساسية على خشية الله وإتباع أوامرة وتطبيق شريعته فهل يعقل أن يفعل هؤلاء مثل هذا الفعل الذي يصل إلى درجة الزنا ؟

ثم لماذا لم يقوم هؤلاء الأساتذه بتحليل ظاهرة التحرش الجنسي التي طفت على سطح المجتمع المصري منذ أكثر من 10 سنوات من أيام حادثة إغتصاب فتاة العتبه داخل أتوبيس هيئة النقل العام وفي رمضان وأمام أمها المسكينه وحيث كان الانضباط في الشارع المصري يسيطر عليه رجال حبيب العادلي بكل جبروته . لماذا لم يسأل هؤلاء الاساتذه هل هذا رد فعل للإنهيار الامني في الشارع المصري أنذاك أم ماذا ؟

وهل تم ضبط شخص واحد من الإخوان متلبس بهذه التهمة حتى يكال إليهم مثل هذا الاتهام الخطير ؟

ثانيا : إشاعه أن الاعتداء على الاتحاديه وإستخدام العنف من المتظاهرين هو عمليه مدبرة من الحكام ( الاخوان المسلمين ) لتشويه صورة الثوار.

الرد : ذكرني هذا الاتهام بالبلطجي الذي يدبر للإعتداء على خصمة ويكيل له الضرب المبرح والطعن وتكسير العظام وبعد أن ينتهي من هذه العلقه لخصمه يقوم بتشريح جسده بأله حاده لكي يلصق تهمة التعدي على خصمة.

مثل المثل الشعبي الذي يقول ( ضربني وبكى وسبقني وإشتكى ) وأي عاقل لابد أن يسأل هذا السؤال ... هل من مصلحة النظام الحاكم أن يبقى مصر لمدة سنتين في حالة إنعدام وزن وتوتر بالغ يؤثر على كل نواحي الحياة في البلد وهل كل ذلك غير محسوب عليه في عدم القدرة على المحافظه على الإستقرار فهل يعقل أن يقوم بتدبير ذلك وهو يحسب عليه ؟ ... وهل الموجودين في الشارع الأن هم ثوار 25 يناير الحقيقيين ؟.

ثالثا : زياده سعر الدولار في السوق الأن هو أمر مدبر بواسطة جماعه الاخوان المسلمين وذلك نظرا لأن أغلب أعضاء الجماعه تجار عملة ومن مصلحتهم أن يتم ذلك ؟

الرد : يا أيها الجهاز الذي يصدر هذه الإشاعات كن أكثر منطقيه عند تدبير الاتهامات حيث أنه من المعروف أن إرتفاع سعر الدولار سوف يؤدي إلى إرتفاع أسعار جميع أنواع السلع في السوق المصري وهذا ما رفضه د. مرسي عندما طلب منه البنك الدولي زيادة أسعار بعض السلع مما أدى إلى توقف مباحثات الصندوق . فهل من المعقول أن يسير في نفس الإتجاه في زيادة أسعار السلع بزياده سعر الدولار الذي سبق أن رفضه قبلا؟

وهل يمكن أن يعطي لخصومه السكين الذي يريدون أن يذبحوه بها ؟

وهل وصلت الخسه بالجماعه الى حد تفضيل مصلحتهم على مصلحة البلد وتدمير الاقتصاد المصري .... هل هم يهود ؟

رابعا : الهجوم الشخصى على مرسى وعائلته حيث وصل قمة البهتان الى اشاعة ان خطوبة ابن د مرسى التى تمت فى طابا المصرية تكلفت خمسة ملايين دولار وكذلك انه تم تهريب مبالغ كبيرة تصل الى المليار من حسابات البنك المركزى الى الخارج باسم ابناء د مرسى وانبرى بعض الفلاسفة يتهمون د مرسى بانه لا يتكلم الان ولا يظهر ويترك كل الامور الهامة بدون اى تعليق.

الرد : يكفى ان قامت الرئاسة بتكذيب هذه الاخبار وواضح ان الهدف منها هو التشكيك فى الذمة المالية لرئيس الجمهورية واستخدام سلاح الاشاعة الغير موثقة فى ذلك وحيث يكون هذا الاتهام عامل يخفف على اتهام الرئيس السابق بنفس هذه التهم تقريبا ولتخفيف حدة غضب الجمهور عليه فى هذا الموضوع

اما بالنسبة لعدم ظهور د مرسى وتعليقه على الاحداث الاخيرة  فهو مثل جحا حين ركب الحمار قالوا له شوف الراجل الظالم راكب الحمار ولا يشفق عليه وعندما نزل من على الحمار قالو له شوف الراجل العبيط ماشى بجوار الحمار مع انه يستطيع ان يركبه

لا ننسى هجوم نفس هؤلاء المغرضين على د مرسى فى اول ولايته عن انه يخطب فى كل مسجد يصلى فيه وينتهز اى فرصة للادلاء بالتصاريح والخطب للحصول على شعبية وسط الجماهير وعندما امتنع عن ذلك رغبة فى اسكاتهم ظهر من يتهمه بعدم الاكتراث بالشعب المصرى فى محنته وعدم التكلم والحديث اليه وعجبى !! ماذا يفعل لكى يرضيكم ايها المنافقون انا اعرف ما يرضيكم هو ان يذهب عن كرسى الحكم ويتركه لكم لكى تتصارعوا عليه

خامسا : اشاعة بيع قناة السويس ومشاريع شرق التفريعة الى دولة عربية شقيقة

الرد : فى فترة صعبة فى عمر الاقتصاد المصرى لا تحتمل الاشاعات ولا الاكاذيب فى وقت يبذل فيه المخلصين لهذا البلد كل وقت وجهد فى سبيل العبور من هذه الازمة تخرج الشائعات والتشكيك فى المبادئ التى تربينا عليها جميعا ولا يمكن ان نفرط فيها ابدا واهمها ارضنا وهى عرض هذا الوطن

وقد اصدرت الرئاسة بيانا ينفى كل هذه الاكاذيب السابقة تماما ويكشف المغرضين

سادسا : اشاعة العصيان المدنى لتعطيل الدولة

وقد حاولته الجبهه عدة مرات وفشلت وكان اخره يوم الاثنين الماضى الموافق 11/2/2013 وفشل ايضا مما دفع بعض المتهوريين الى حصار بوابة مجمع التحرير لايقاف العمل به قصدا ولفرض ارادتهم على جموع الشعب المصرى قصدا فهل لا يعتبر ذلك فى القانون ما يعرف بمنع موظف عام من تادية وظيفته اين القانون يارجال القانون

سابعا اليوم اجازة اسبوعية للاستعداد للاسبوع القادم باكاذيب جديدة

شكرا ياجبهة الانقاذ ...... انتم بتبنيكم مثل هذه الاشاعات تسعون الى الفوضى وسوف تقومون فعلا بتدمير هذا الوطن . حفظ الله مصر من شروركم وانار بصيرة هذا الشعب الطيب عما تفعلون

هذا الشعب الذى اصبح مطلب الاغلبيه فيه  ان تحافظ يا د مرسى على استقراره وعلى امنه واكل عيشه وان تضرب بيد من حديد على ايدى هؤلاء المخربين

التاريخ يسجل